Home

أهل مكة أدرى بشعابها حركات

عن النقد الموضوعي للحركات الإسلامية العالم الإسلامي

ولعل أهم سمات هذه المدرسة أنها تكاد تكون الأقرب إلى الواقع، وذلك باعتبار أن أهل مكة أدرى بشعابها. وقد صدرت أعمال مميّزة عن هذه المدرسة منها -على سبيل المثال لا الحصر- كتاب الحركة الإسلامي تابع برنامج 35 دقيقة يوم الأحد والاربعاء 21:30للمزيد من الحلقات تابعونا على موقعنا الرسمي: http.

ولعلّ هذا ما تعانيه الكثير من الحركات والكيانات -إلا من رحم ربي- في بعض البلدان، ويقيناً أهل مكة أدرى بشعابها، لكن القياس ليس له محل من الإعراب، خصوصاً في هذا المقال؛ لأن الدساتير والرؤى والأطروحات، والسعي لترك مناطق العطل والجمود الفكري تحتاج إرادة صادقة وكفى، فلا هي. معنى أهل مكة أدرى بشعابها في قاموس معاجم اللغة. Advertisements. لسان العرب. أهل الأَهْل أَهل الرجل وأَهْلُ الدار وكذلك الأَهْلة قال أَبو الطَّمَحان وأَهْلةِ وُدٍٍّّ تَبَرَّيتُ وُدَّهم وأَبْلَيْتُهم في الحمد جُهْدي ونَائلي ابن سيده أَهْل الرجل عَشِيرتُه وذَوُو قُرْباه والجمع.

About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. مخطط العصف بالمنطقة مازال قائما، ومازال وطننا في بؤرة اهتمام الساعين لاستكمال ذلك العصف، وقد تعددت الوسائل لإحداث فوضى داخلية مستهدفين فك اللحمة الوطني بالإضافة إلى المثل الشهير أهل مكة أدرى بشعابها ، هناك قول في الأثر يقول عاش من عرف قدره على خلفية الجريمة النكراء التي راح ضحيتها الطفل البريء عدنان رحمه الله ،وفي إنتظار أن تقول العدالة كلمتها في هذه الجريمة ، عاد السؤال إلى الواجهة سؤال قديم جديد ،منذ قضية الكوميسير. لقد عملت حركات تعطي كل فرع أحقية اتباع الاستراتيجية التي يرى فيها الصواب إذ أن أهل مكة أدرى بشعابها ويكون دور قيادة التنظيم الدولي متمركزة فقط في التنسيق والتوجيه وليس في الأمر والتنفيذ.

أهل مكة أدرى بشعابها ولطالما وضعت المملكة العربية السعودية

الجمود الفكري

ورغم أن أهل مكة أدرى بشعابها فالواجب يحتم علينا تبصير المطالبين بالحق والعدل ومطالبتهم بتوحيد كلمتهم (؟!) منعا لاستمرار الفوضى التي تعاني منها مجتمعاتهم والتي تنذر بما هو أسوأ يسوق الباحث الفرنسي مثل هذه المآخذ من ضبابية الفكرة، لالتباس معان حداثية على الذهن الإسلاموي في ممارساته، وصولا لأزمات اختيار القائد المنتظر الذي يرتقب أن يأخذ القرارات الحاسمة نيابة عن الأمة كلها، فإذا بكلٍ من القادة يشير إلى الآخر بأن أهل مكة أدرى بشعابها! وقال إن أهل مكة أدرى بشعابها، كما أبدى اندهاشه مما أسماه تطاول ابن لادن على 50 عالما دينياً صومالياً وعلى قيادات البلاد، معتبراً مادعى إليه ابن لادن دعوة إلى إراقة دماء جديدة في هذا.

وتابع السعودية تعلن باسم الأكثرية الساحقة من العرب والمسلمين، أن أهل مكة أدرى بشعابها، وأن مسؤولية مكافحة الإرهاب الذي يتخذ من الإسلام وسيلة للطعن بالدين الإسلامي، تقع على المسلمين. أهل مكة ادري بشعابها وكونك في كندا لا يعطيك الحق في التقليل من ثورة الشعب المصري العظيم في ٣٠ يونيو وتتكلم عن حكومة منتخبة عام ١٢

معنى و شرح أهل مكة أدرى بشعابها في لسان العرب معجم عربي

حركات التشيع في المغرب ومظاهره أخوكم مستبصر بخط أهل البيت (عليهم السلام) إلى المغرب واستقبال طلابهم بحكم درايتهم بالواقع بشكل أفضل أهل مكة أدرى بشعابه أهل مكة أدرى بشعابها مع الحركات آيات الصيام يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام أنشودة عن اللغة العربية حمود الخض هل حقا أهل مكة أدرى بشعابها؟؟ - عبدالجليل الكنان أبو حنيفة النعمان بن ثابت بن مرزُبان الكوفيّ (80-150 هـ/ 699-767م) فقيه وعالم مسلم، وأول الأئمة الأربعة عند أهل السنة والجماعة، وصاحب المذهب الحنفي في الفقه الإسلامي.اشتهر بعلمه الغزير وأخلاقه الحسنة، حتى قال فيه الإمام.

أولا لا تتحدثوا عن ويكيبييديا الإسبانية في تحديد خرائط ويكبيديا العربية، فالمنطق الموسوعي في ويكيبيديا يرفض التوثيق من ويكيبيديا نفسها، وغير مجد للعرب والمغاربيين أن يعتمدو على ويكيبيديا الإسبانية في تحديد رؤيتهم للإشياء، وكما يقول المثل أهل مكة أدرى بشعابها، وحتى. تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار - تعليقات - متابعات -تحليلات).

- صحيح الإمارات لعبت دوراً في دعم العملية السلمية في السودان وتربطها به صلات تأريخية وعلاقات استراتيجية ، وظلت تدعو الحركات المسلحة للاستجابة لنداء السلام ومع ذلك نحن أهل مكة ونحن أدرى. شكراً أيها الفريق!جعلت الناس تكفر بالديمقراطيه: ماذا فعلت يا سيسي؟ بقلم : متولي عطية الزهراني إبان الحرب الأفغانية السوفييتية، وبينما كان المجاهدون الأفغان والعرب يدكّون معاقل السوفييت ويمتطون بأ (أهل مكة.. أدرى بشعابها).. هكذا هو المثل الشعبي (الحجازي) الذي يعرفه الجميع عن أهل مكة نظير درايتهم بالأحياء والشوارع القديمة منها والحديثة. وتقع مكة المكرمة بين الجبال التي تحيطها من جميع.

(أهل مكة أدرى بشعابها) من الأمثال القديمة التي لا تزال تستخدم حتى وقتنا الحاضر. أحد الكتب التي حفظت الأمثال وأصبحت مرجعاً للباحثين. يتبادل الناس اليوم الحكم والأمثال القديمة عبر التطبيقات. للاشتراك في الجهاد و حركات في ربط أجزاء المدينة وسهلت حر كة النقل وقللت من دور المثل السائر أهل مكة أدرى بشعابها وبدلا عنها عرفت مكة بأنها مدينة الأنفاق.. بالقطع يستحيل ذلك، فإذا كان يُقال في الماضي أن أهل مكة أدرى بشعابها وتصريف أمورها ، فإن أهل الجزائر وفلسطين والعراق هم أدرى بظروف بلد كل منهم واحتياجاته، وأكثر تجربة واستيعابا للدروس. وقال إن أهل مكة أدرى بشعابها، كما أبدى اندهاشه مما أسماه تطاول ابن لادن على 50 عالما دينياً صومالياً وعلى قيادات البلاد، معتبراً مادعى إليه ابن لادن دعوة إلى إراقة دماء جديدة في هذا. ولو كان عندكم صحفي بقدرات وإمكانات سليمان نمر لتم توظيفه ولكن أهل مكة أدرى بشعابها. فنحنُ دعمنا الحركات الإسلاميّة بجهل, ودعمنا الطائفيين بجهل, ودعمنا الثورة السوريّة بجهل..... ووووو الخ

انستغرام العويد - ما أصل مثل ( أهل مكة أدرى بشعابها

40 - شرح الكافية الشافية، لابن مالك، محمَّد بن عبدالله الطائي (600 - 672هـ)، حققه: د/ عبدالمنعم هريدي، ط1، مكة المكرمة، دار المأمون للتراث، مطبوعات مركز البحث العلمي في جامعة أم القرى، 1402هـ/1982م يعتبر الفريق محمد مكت من أهم الضباط الكبار اللذين مرو بالمؤسسة العسكرية ، حيث تولي أكثر من قيادة لأغلب المناطق العسكرية وهي ميزة تميز بها عن أقرانه وجعلت منه شخصا نموذجا يحتذي به في إدارة العسكر وفي فن تطوير تقنياته. يعتبر الفريق محمد مكت من أهم الضباط الكبار اللذون مرو بالمؤسسة العسكرية ، حيث تولي أكثر من قيادة لأغلب المناطق العسكرية وهي ميزة تميز بها عن أقرانه وجعلت منه شخصا نموذجا يحتذي به في إدارة العسكر وفي فن تطوير تقنياته. أهل مكة أدرى بشعابها ولطالما وضعت المملكة العربية السعودية الحج والحجيج من أولولياتها في.

Video: أهل مكة أدرى بشعابه

عقوبة الإعدام

هو نفسه يحتج كثيراً بخصوصيته المحلية، وأن أهل مكة أدرى بشعابها، ثم بين عشية وضحاها يصبح أدرى بشعاب القاهرة، وشوارع تونس، وزوايا صنعاء وطرابلس أهل مكة أدرى بشعابها التابع لرئاسة الشؤون الدينية التركية يحصل على المرتبة الأولى في مكة المكرمة أبعاد غائبة عن فكر وممارسات الحركات الإسلامية المعاصرة 1/2 ان أهل مكة أدرى بشعابها وكوادرنا الوطنية الأمينة هى الأقدر على توظيف تلك الأموال لفائدة شعبنا واننا كدولة عضو ودولة مساهمة في الأمم المتحدة من حقنا الحصول على مساعداتها دون أن نتعرض لإبتزاز.

لذلك دائما ما يذكره الملك سلمان ويخبره: كما تعرف يا أبو مازن، أهل مكة أدرى بشعابها، ونقول إن أهل فلسطين أدرى بشعابها. لذا فكل ما تراه مناسبًا لك، سندعمه أهلُ مكة أدرى بشعابها، وما كان في زمانك لا يصلح البتة لزماننا.، رد بتوترٍ وعصبية. القيم لا تتغير مع مرور الزمن، فالخيرُ هو الخيرُ، والشرُ كذلك مهما تبدلت الأيام صور أيات قرانية عالية الجودة صور أيات من القرآن الكريم بروفايل فوتوجراف فالمثل يقول اهل مكه ادرى بشعابها. 14. ناصرالعتيبي _ الظهران خلينا نقول بقريح / انقل كفالتها ولا تاخذ اثم أطفالهم.واذا هي سوت حركات ومشاكل ما عليك منها.هي تشيل اثمها معها.أ/ا انت بر ذمتك.والله.

المواصلات : قررنا عدم استجار سيارة لان كثير من السياح اشتكى من مكاتب استجار السيارات في طرابزون ، ولانها اول سفره للشمال التركي وتخوفاً من طرقها (أهل مكه ادرى بشعابها ) تم حجز سائق خاص لمدة ستة أيام من احد الشركات في. محاكمات خريف 1987 كانت محاكمات ممهّدة لانقلاب بن علي على بورقيبة، بعد إزاحة مزالي من المشهد بقيت حركة الاتجاه الإسلامي تمثل عائقا كبيرا أمام أي طامع في خلافة بورقيبة، اعتقل زعيم الاتجاه الإسلامي راشد الغنوشي في شهر. شن معارض سوداني بارز هجوما لاذعا على البعثة الدولية للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بالسودان المعروفة اختصارا باسم يوناميد، مشيرا إلى أنها دأبت خلال الفترة الأخيرة على تفنيد كل الاتهامات الموجهة للخرطوم، والتهوين. حركة فتح فلسطينية الوجه عربية القلب *بقلم/ احمد رامي حينما انطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في نضالها لتحقيق أماني الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال منذ الفاتح من يناير 1965م فإنها لم تأت من فراغ ولم تكن.

استراتيجية حركة الإخوان المسلمين من 1928م إلى 2007م

وحين جاءت هذه الحركة العملاقة أحدثت نقلة نوعية في تاريخ النضال الفلسطيني بحيث وضعت العربة أمام الحصان واعدت للشعب الفلسطيني ومناضليه الاعتبار في تسلم راية الكفاح على اعتبار أن أهل مكة أدرى. ارجع الى هذه الصفحة بالهولاندية و اهل مكة ادرى بشعابها و لنشطائهم مواقع في انترنت مثل للأسف الشديد انقلب عدد لا بأس به من الحركات القومية التحررية على مبادئها التحرّرية الأولى وأخذت تطبّق.

اهل مكة ادرى بشعابها

  1. وفي هذا الصدد وانطلاقا من مبدأ أن أهل مكة أدرى بشعابها نستعرض ما كتبه محمود أحمد الأحوازي([2]) أحد الكتاب الأحوازيين في إيران والذي كتب يقول إن القضية الأحوازية قضية شعب ووطن وأرض محتلة، ومن.
  2. و من طلب منك يا يهودي الدفاع عن القضايا العربية ؛ نحن لسنا بحاجة لأعداء ينصرونا ؛ لا شكر و لا امتنان يهود مكروهين أينما حللتم؛ أهل مكة أدرى بشعابها ففي العرب رجال قادرون على فعل الكثير و لن.
  3. وهما الحقان اللذان اعترض عليهما شيوخ المؤسسة الأزهرية فى مصر. وقد رد عليهم مشايخ الزيتونة بالحديث المأثور عن الرسول، بأن أهل مكة أدرى بشعابها، (أى بطُرقها، ومسالكها، وأزقتها)
  4. فكما يقال اهل مكه ادرى بشعابها, الاخبار التي وصلتني بخصوص مصير المشروع من اهل حايل امر غايه بالخطوره و اتمنى من الاخوه السعوديين الاعضاء بالمنتدى ان يؤكدوا لنا حقيقة ما وصلني من خبر خطير.
  5. المبالغة في تصريحات قادة حماس أشبه بمبالغة آكل الميتة مضطراً، فستطاب طعمها..وتفنن في طرق طهيها وتنوعِ أطباقها.

عزيزي لا تحتج بالسلطة ، اهل مكه ادرى بشعابها ، ونحن نعرف اليمن ونتابع مجريات الحرب يوم بيوم. وقت خروج الانتقالي ، زعل علينا الاماراتيين من شدة الانتقادات ولم نجامل احد اجرت صحيفا الماركا الاسبانية تصويتا بين الجماهير عن افضل تشكيلة فى تاريخ ريال مدريد من اللاعبين غير الاسبانيين وبما ان أهل مكة ادرى بشعابها فإن الجمهور الاسبانى هو الأكثر دراية بتاريخ. ولكن يبدو ان المثل الذي يقول ( اهل مكه ادرى بشعابها ) صحيح 100 % فالصحافه الكويتيه انتقدت وبشده وانت هنا تطبل وتزمر وهنا اضع حولك عدد كبير من علامات الاستفهام.

إن أهل مكة أدرى بشعابها، والانسان يحاول أن يخوض عدة تجارب من ميادين مختلفة وينتظر رد فعل الجمهور ليستقر بعدها في المجال الأنسب فاعلية التَّنظيم الدُّوَلي: هذا المقتبس من كلام عاكف تحديداً :« أهل مكة أدرى بشِعَابها» هو ما يتم تصديره في خطابات الجماعة الرَّسمية حينما يتم الحديث عن علاقة التنظيم الدُّولي مع فروعه بالدُّول المختلفة العربية. > أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية لم يرد أى منهما على ما ذكرته من مجاملة رئيس الحكومة فى اختيار «بدر» زميله فى دفعة كلية الهندسة جامعة عين شمس وبالتالى هناك اعتراف صريح.

هل أهل مكة أدرى بشعابها؟ وجهات نظر الجزيرة ن

1- ضرورة التوعية والتحسيس بأهمية الإعلام، والتذكير بأن عددا من الحركات الإسلامية في مرحلة من مراحل تاريخها القريب اعتمدت على وسائل الإعلام؛ إما المقروءة من كتب، أو المسموعة من محاريب يرتفع. كل هذا يدعونا لان نستحث طاقاتنا العراقية من كتاب ومخرجين ومنتجين وبالاستعانة بالايرانيين -لتميزهم الواضح في مجال الفن - لننتج مسلسلا يحاكي داعش عن قرب كبير من مبدا اهل مكة ادرى بشعابها وهي الفرق بين حركات مقاومة من جهة، ومن يتعاون مع الاحتلال في قمع المقاومة من جهة أخرى. وانتشار لمقولة الممثل الشرعي والوحيد، وأصحاب القضية، وأهل مكة أدرى بشعابها أكد الدكتور كمال حبيب، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، أن الحديث عن وجود تنظيم دولي لجماعة الإخوان المسلمين هو مجرد كلام إعلامي أكثر منه حقيقي علي أرض الواقع وإذا كان دعاة التحررية في بلادنا لا يغريهم أو يقنعهم إلا الاستماع إلى أحاديث أسيادهم الغربيين، فلندع المجال أولا لقول المنصفين من أهل الغرب، فأهل مكة أدرى بشعابها، يقول د

أهل مكة أدرى بشعابها

  1. اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 3 7 2018 30 ألف متقدم على بوابة القبول الموحد بجامعة أم القرى.
  2. اهل مكة ادرى بشعابها واهل الصحراء ادرى بمقاوميها يناير 24, 2014 at 10:41 م الأخت في الله سعاد من المغرب
  3. ولعلهم استرجعوا ما قاله قائد السبسي في حملته الانتخابية من انه سيعيد العلاقات الدبلوماسية بين تونس ودمشق إلى سالف عهدها، وتصريحه امام الجنرال السيسي بان اهل مكة أدرى بشعابها، دلالة على أن.
  4. أهل مكة أدرى بشعابها مقولة حقيقية متفرعة عن هذه القاعدة إذ إن علماء كل بلد وحركة هم أصحاب التصور الحقيقي لما يقع في هذا البلد وما تتعرض له هذه الحركة وأحكامهم هي المقبولة على ما يحدث ببلدهم.

في الخصوصية الثقافية. ليس من باب الأنانية واحتكار العلم أن نقول:أهل مكة أدرى بشعابها، بل يبدو أن هذا القول نابع من تجربة تضع الأمور في نصابها الصحيح. وعلى الرغم من أن شعاب مكة أصبحت الآن. وأنا شخصياً ممن يحبذون هذا التوجه في الأدب النسوي باعتبار أنّ أهل مكة أدرى بشعابها، فلا أحد أقدر من المرأة (وبغضّ النظر عن انتمائها الطبقي والمناطقي والديني والعملي والتعليمي) التي عايشت.

الإمارات ''أهلُ مكة أدرى بشِعابها ونحن ندعم قرارات سعيد'' Vidéos similaires : En vidéo : une manifestation en voiture de Abir Moussi interrompue. بالفيديو..أميرة الجزيري تكشف أسباب طلاقها من اللاعب يوسف المساكني أكد نائب مدير الأمن العام قائد قوات أمن الحج، اللواء زايد بن عبدالرحمن الطويان، لـسبق أن الجهات الأمنية أدرى بمكة وشعابها، وأن المتسللين في قبضة رج كامله (::) حركات الأطفال عند وكلام اهل جازان لغا عربية مثل ماقالو خوياتي لكن تطرح باسلوب جميل واهل مكه أدرى بشعابها سوري مع اني ما غلطت بشيء. طلباتهم و احتياجاتهم: إرسال مبلغين مغاربة إلى المغرب واستقبال طلابهم بحكم درايتهم بالواقع بشكل أفضل أهل مكة أدرى بشعابها الموضوع: الشيعة في المغرب. معلومات عامة لكن بقول لك أهل مكة ادرى بشعابها ،، بدليل انك ما تعرفين معلومة بسيطة مثل قرار منع دخول المركبات الخاصة للعمرة الى مكة ،، السيارات توقف في مكان مخصص لها خارج مكة و يتم نقل جميع المعتمرين.

حتى لا تختلط أوراق المقاولين مع المقاومين! نبض الوعي العرب

ويحطون بعض الحركات على مداخل المخيم اللى مشجر ومرخم وفارش بهك القيمه الخياليه وجميع اصحاب هذه المخيمات أو اشهر هذه الحملات متواجدين في مخيماتهم لخدمة الحجاج ترى اهل مكه ادرى بشعابها راح ادلك بما ان اهل مكة ادرى بشعابها اخوي انا انصحك. حي المطار القديم ( النسيم ) اسم المحل ( الجودة للتلميع الساطع ) . شغل فلبيني و نظام متميز و اسلوب مبتكر يعني انت روح هناك و راح تدعيلي , وكعادة كل إصدار، فإن هذا العمل يرتكز في إعداده على مساهمات باحثين ومختصين من دول الخليج، انطلاقاً من مبدأ أهل مكّة أدرى بشعابها، وأنّ أهل المنطقة هم المعنيّون - في نهاية المطاف - بتبعات ما.

أهل مكة أدرى بشعابها. فاضل الخفاجي - النجف العراق على حريته الكاملة ودون ذلك فسوف تشهد الساحة العراقية مزيدا من حركات المقاومة، سنية كانت أم شيعية وكما أن أهل مكة أدرى بشعابها فكنا نعتقد أن طارق البشبيشي سوف يقدم لنا تحليلا أكثر جرأة من المتداول في الصحف وقنوات التوك شو، حيث الجميع يؤكد على انقسام الجماعة وربما تحللها وان هذا الانقسام بعد القبض على محمود عزت يعد. قلت في نفسي؛ لا يحقّ لي الكتابة عن الأراضي المقدّسة لأنّ أهلها أدرى بالمقدَّسات، كما (أهل مكة أدرى بشِعابها) وأهل نينوى أدرى بآثارها وأهل البصرة أدرى بنخيلها

لقد وقفت ضد كل الحركات الإسلامية السنية المعتدلة التي رفضت أن تدور في فلكها وأسست لحركات العنف الإسلامي كالقاعدة وداعش كلها لضرب الإسلام المعتدل. أهل مكة أدرى بشعابها والبيت العتيق بمكة. الصفحة 3- السعودية في مؤخرة الدول الأفضل معيشة في العالم الأنظمة والقوانين السعودي هناك الكثير من الحالات التي يكون فيها الإنسان على هيئة الميت، ولكن آثار الحياة مازالت موجودة وأهل الاختصاص هم القادرون على تشخيص هذه الحالة وكما يقال: أهل مكة أدرى بشعابها، ولعل تأخر الطب في. كما يمكن التعبير عن بعض الأفكار بحركة، أو حركات معينة، وهو ما يُطلق عليها لغة الجسد، وهي تلك الحركات التي يقوم بها بعض الأفراد مستخدمين أيديهم، أو تعبيرات وجوههم، أو أقدامهم، أو نبرات أصواتهم، أو هز أكتافهم، أو.

يعتبر الخطاب السياسي للحركات والأحزاب بمثابة ترجمة لحالة التعبير عن الآراء والأفكار في. لا يفتي قاعد لمجاهد في ميزان القواعد الفقهية. بقلم د. وصفي عاشور أبو زيد. بحثتُ كثيراً في كتب القواعد بأنواعها ومذاهبها قديماً وحديثاً، فلم أجد لمقولة: «لا يفتي قاعد لمجاهد» أيَّ أثر في أي من كتب القواعد الفقهية. **مصطفى بكري: هناك فارق بين فلسطين وحماس وستظل فلسطين قضية العرب الأولى **رئيس المجلس الأعلى للقبائل: إزاي يكون فطار للقبائل ومحدش منهم موجود على المنصة القاهرة: هدير حسن كعادة كل عام، اجتمع أبناء الصعيد والقبائل. The latest Tweets from Bader Alomayri (@Bader_Alomayri). i'm saudi and i prefer photography as a hobby =). makka ولدينا مثل في ثقافتنا يقول أهل مكة أدرى بشعابها، وهذا ما جرت عليه الأمور سنين طويلة، فكثير من توجهات السياسة الدولية المرتبطة بالمنطقة كانت تمر عبر الرياض، خاصة أنها دولة ليس لديها سياسة. افليس اهل مكة ادرى بشعابها؟لذلك دعوت ذلك التعديل تخريبيا فضلا اني محاضر جامعي في مادة التاريخ. ملاحظة.اكتب حديثا في الويكي لذا ترى ردودي مبعثرة ٌ اماكنها. ولكنني في طريقي للتعلم .لمعلوماتك.